Uncategorized

الجزائر لم تلعب كرة قدم طردياً

تعادل لا يمكن تجاهله و بنفس الوقت لا يمكن ان نصفه بالـظالم لان الجزائر لم تلعب كرة قدم طردياً مع الاسماء و الجودة الموجودة داخل المنتخب ، تكتيكياً كاميرون خرجت فائزة 442 ضغط من المهاجمين على مدافعي الجزائر ، في الوسط اغلاق مساحات و بالتالي اللعب كله كان عن طريق الاطراف اما عرضيات من غلام او تمريرات الى رياض و حتى ان اتت تمريرة الى محرز يجد صعوبة في الاختراق بسبب مساندة الجناح لظهير الكاميرون ، تكتيكياً بسيط جداً ان كنت تملك فكر كيفية زعزعة استقرار وسط الكاميرون ، الكاميرون لم تأتي لتفوز كان واضح اتت لتدافع و تنتظر هفوة مدافعي الجزائر لعل و عسى يسجلوا و قد فعلوا .
الجميع يتحدث عن ارهاق جسدي لدى اللاعبين هذا صحيح و انا اعتقد ان الارهاق الذهني كان واضح اليوم ، لمن تابع جيداً تمريرات اللاعبين خصوصاً آخر نصف ساعة يجد ان معظمها تمريرات خاطئة ، التركيز الذهني ان كان ضعيف اذاً دون تحليل و عبقرية سيكون آداء الفريق تكتيكياً صفر و هذا ما حصل ، لا يوجد حلول ، لا يوجد هجمات سلسلة ، غياب تام لـصانع اللعب في الوسط و انت تلعب 4231 ان لم يكن هنالك من يصنع لك من العمق سلمت المباراة هجومياً ، سحب مدافعين تبادل مراكز كثرة عددية لتبادل التمريرات ، ممكن كان عليك تحويل محرز للوسط لصمع الفرص حينها سيتكاثر عليه الخصم و ستُفتح المساحات في الاطراف و يكون هنالك تمريرات بينية ، تغيير المنظومة لـ 442 و خلق طثرة عددية في صندوق الخصم مع سليماني .. للأسف عدة عوامل ادت الى ظهور مخيب نوعاً ما للجزائر .
البعض سيأتي و يُقلل الآن من احتمالية الصعود ، لا اخي انا واثق من الصعود في اوقات الجد ، لكن مرة آخرى انت كمدرب خصوصاً في المنتخبات .. انظر الفرق تلعب كل اسبوع و احياناً مرتين في الاسبوع ان رأينا الفريق صفر تركيز ممكن ان نتجاهل ذلك ، لكن منتخب وطني يكون تركيزه صفر و هو يلعب اساساً مرة او مرتين كل شهرين اعتقد نقطة سوداء للطاقم الاداري و الفني للمنتخب لعدم التحضير النفسي الكافي لمباراة اليوم .. هي المباراة الاولى اجل هنالك ضغط لكن وجب استدراك الجبهة من جديد خصوصاً بعد فوز نيجريا خارج الارض ، و المباراة القادمة الجزائر ضد نيجيريا ستكون مباراة قوية وجب الفوز و الا دخول تعقيدات هم في غنى عنها صدقاً .